العرادة يتحدث عن مأرب والتحديات التي تواجه المحافظة والفساد المالي وحقيقة وجود القاعدة 

العرادة يتحدث عن مأرب والتحديات التي تواجه المحافظة والفساد المالي وحقيقة وجود القاعدة 
العرادة يتحدث عن مأرب والتحديات التي تواجه المحافظة والفساد المالي وحقيقة وجود القاعدة 

 

اخبار اليمن  – متابعات 

نفى محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وجود أي سجون سرية في المحافظة، معلنا تحمله المسؤولية في أي محكمة محلية أو دولية.

وقال العرادة في حوار تلفزيوني مع قناة أبوظبي الإماراتية، الجمعة: "أعلنها من هنا على الأثير للعالم أجمع إن وجد سجن سري في محافظة مأرب فإن سلطان العرادة هو المسؤول عنها، وهو من يجب أن يحاسب ويحاكم أمام المحاكم الدولية".

وأضاف أن النيابات المتخصصة والمنظمات الدولية، جاءت إلى مأرب وزارت السجون واطلعت على الأوضاع، ورأت أن ما يثار عن سجون سرية في مأرب مجرد أقاويل.

وحول التنظيمات الإرهابية في المحافظة، أوضح العرادة أنه "لا مكان لتنظيم القاعدة في مأرب، ولا توجد له معسكرات كما كانت في بعض المحافظات، وحصل أن دخل رجال الأمن في اشتباكات مع أعضاء في القاعدة أثناء مرورهم منها" حد قوله.

وبشان الوضع الإقتصادي، أشار العرادة إلى أن محافظة مأرب لا تقوم بأي عمليات تصدير للنفط بسبب توقف منافذ التصدير الرئيسية في كل من ميناء بلحاف بشبوة ورأس عيسى بالحديدة غربي اليمن.

ورداً على تساؤلات بشأن توريد إيرادات فرع البنك المركزي اليمني بمأرب إلى مقر  البنك الرئيسي في عدن كشف المحافظ العرادة أن فرع البنك بالمحافظة يعاني من عجز بلغ 24 مليار نتيجة الالتزامات التي عليه.

ولفت إلى أن محافظة مأرب لديها حساب محدد في فرع البنك المركزي اليمني، ولا تستطيع أن تمد يدها إلى حساب الحكومة مطلقاً.

وحول منطقة صرواح التي لاتزال تسيطر عليها جماعة الحوثي، أكد العرادة أن المعارك فيها مستمرة رغم وعورة التضاريس، واستخدام الحوثيين للإمكانات التي كانت متوفرة لدى الدولة في مكافحة الإرهاب للقتال فيها، وزراعتها للألغام بشكل غير مسبوق في التاريخ.

وذكر أن جماعة الحوثي تعتبر جبهة صرواح من أهم الجبهات لديها، لأن صرواح أوقفت زحف المليشيا، واستطاعت أن تبقي الشرعية في اليمن، مما شكل ذلك هاجساً لدى جماعة الحوثيين وجعلها تتمترس فيها بكل قوتها.

وطمأن المحافظ العرادة الجميع بأن النصر في صرواح سيكون قريباً بإذن الله، وأن العوائق الكبيرة التي تواجه الجيش الوطني اليمني سيتم التغلب عليها، على حد قوله.

لاتنسى مشاركة: العرادة يتحدث عن مأرب والتحديات التي تواجه المحافظة والفساد المالي وحقيقة وجود القاعدة  على الشبكات الاجتماعية.